The best Side of إيجابيات شراء منزل

Wiki Article



عوامل مثل القدرة على تحمل التكاليف، وقيود الموقع، ومسؤوليات الصيانة، وسائل الراحة المجتمعيةويجب أن تؤخذ في الاعتبار قيمة إعادة البيع وخيارات التمويل.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لهذا دائماً ما يُنصح بعدم الإقدام على شراء منزل إذا ل يكن في الحسبان المكوث فيه لخمس سنوات على أقل تقدير!

أما عند شراء عقار جديد، أنتم تمتلكون خيار تحديد اليوم والساعة واللحظة التي تريدون فيها بدء حياتكم في العقار الجديد.

أيضاً  جانب آخر من سلبيات شقق التمليك او امتلاك منزل خاص تتمثّل في تكبّد تكاليف الصيانة، فتصبح أية أعطال تظهر على حين غفلة ملقاة على كاهل صاحب المنزل!

تخيل كم الراحة والاستقرار النفسي الذي ستشعر به حالما تنتهي من سداد القرض وتصبح مالكا للمنزل، ناهيك عن الشعور بالانتماء إلى المكان الذي سينعكس على كل أفراد الأسرة.

إدارة المخاطر – تعريفها، أهميتها، خطواتها، استراتيجيتها

إدارة المخاطر – تعريفها، أهميتها، خطواتها، استراتيجيتها

أحد التجارب الواقعية التي يمكن الاستفادة منها هي تجربة السيد أحمد، الذي قرر شراء منزل جديد لعائلته.

تستمر غالبية عقود الإيجار مدة عام وفي بعض الأحيان يمكن تحصيل عقود بفترات أقصر اعتماداً على مهاراتك في التفاوض ومرونة مالك العقد، هذا يمنحك كمستأجر قدرا عاليا من المرونة لا ينعم بها مالك البيت الذي قد يلزم ببيعه قبل الانتقال لآخر، وأنت تدرك تماما كم هي عملية شاقة وتستغرق وقتا طويلا حتى تجد مشتريا جادا وملتزما.

تجدون في الإمارات، عقارات سكنية مثل الفلل، والشقق، والاستديو، والشقق العلوية، والتاون هاوس، والمجمعات السكنية، والدوبلكس، وغيرها الكثير. أما بالنسبة للتصاميم، فهناك التصاميم الحديثة المزودة بأروع التقنيات التكنولوجية في بناء المنازل وفتح الأبواب وإغلاقها الكترونياً وتشغيل المصابيح وإطفائها عن بعد، وتندرج العقارات السكنية من هذا النوع تحت قائمة المنازل الذكية والمتقدمة تكنولوجياً.

ستوفر لك ملكية العقار حرية إنشاء طريقة العيش التي طالما حلمت بها، وهذا يعني أنك ستتمكن من القيام بكل الأشياء التي تجعلك تشعر انك فى منزلك، مثل إجراء نور الإمارات تغييرات على الأرضيات، وطلاء الغرف بالألوان التي تحبها وامتلاك الحيوانات الأليفة الخاصة بك، دون الحاجة إلى الحصول على موافقة من المالك؛ ولكن إذا كنت تستأجر، سيكون من المرجح أنك لن تستمتع بهذه الامتيازات، بينما تقلق بشأن الزيادة المستقبلية في قيمة الإيجار، حيث أنها ستزداد عادة كل عام.

وهذه النقطة دائماً ما تؤخذ بعين الاعتبار عند التفكّر بسؤال أيهما أفضل شراء منزل ام استئجار لما تشتمل عليه من أعباء مقلقة.

تتيح تجربة شراء شقة تمليك هامش واسع من الحرية لصاحبه تمكّنه من إنشاء منزل الأحلام وفق رغباته وأمنياته، وباستطاعة الشخص بمجرّد امتلاكه للمنزل أن يجري ما يشاء من تغييرات وتعديلات على الأرضية والجدران والديكور دون الحاجة لأخذ موافقة من أحد. 

Report this wiki page